الرئيسية / حوارات / حوادث وجريمة / الدويخ يكتب تفاصيل مقتل خطيب مسجد البرعي بالأبيض في حادثة بشعة

الدويخ يكتب تفاصيل مقتل خطيب مسجد البرعي بالأبيض في حادثة بشعة


الابيض : متابعة : محمد أحمد الدويخ


لقى الشيخ / عبداللطيف اسماعيل جارالنبي (37)عاما امام وخطيب مسجد الشيخ البرعي بحي السلام مربع (5) بمدينة الابيض حاضرة ولاية شمال كردفان لقى مصرعه ضربا بالرأس بألة حادة —حسب التقرير الطبي للجنة المختصة بمشرحة مستشفى الابيض . دون بلاغ بالحادثة بقسم شرطة الابيض غرب بالرقم (572) المادة (130) ضد مجهول بتأريخ 17 / 2 / 2020 م .
تفاصيل الحادثة :
تعود تفاصيل الحادثة حسب —خالد حمدان— (بن عم الراحل)، الى أن القتيل رفع الأذان الأول لصلاة الصبح داخل المسجد وتم اغتياله قبل صلاة الصبح في حادثة يكتنفها الغموض خاصة أن اسرته تقيم بذات المسجد . ، فيما يشير تقرير التشريح الطبي للجثمان أن أكثر من ثماني ضربات عميقة بالرأس فقط دون الأجزاء الأخرى مما يشير الى أن القتيل كان مثبتا لحظة اغتياله وهو في وضع لا يستطيع الحركة في حادثة يكتنفها الكثير من الغموض وهي حادثة الاغتيال الثانية بالمدينة خلال شهر بعد حادثة اغتيال المواطن عبدالرحمن ابوحواء بحي كريمة والتي حققت فيها الاجهزة الامنية انجازا كبيرا بالقبض على الجناة خلال اقل من أسبوع ، الامر الذي يضع دائرة الجنايات بقيادة العميد شرطة دكتور محمد علي عبدالجابر في تحد مع أتيام البحث التي انخرطت في عمل جاد للعمل على فك طلاسم هذة الحادثة المروعة ، ممثلة في مباحث الولاية ، المباحث والتحقيقات الجنائية ، ادارة الأدلة الجنائية ، الشرطة الأمنية ، المخابرات العامة ، استخبارات الفرقة الخامس مشاة ، استخبارات الدعم السريع . حيث تعمل تلك القوات النظامية مجتمعة في تناسق تام لتحقيق للهدف بالقبض على الجناة . وحذرت الشرطة من تناول الاشاعات دحرا للفتنة الدينية والعقدية والنعرات القبيلة بالاشارة الى ما تناولته الوسائط بوجود عدد من الكنائس حول المسجد ، او ان البعض سبق ان حذر القتيل من ازعاج المواطنين بالمايكرفون قبل وبعد الصلوات بجانب الاشارة الى انه انتقد لجان المقاومة بالحي وشائعات أخرى نسجت حول الحادثة البشعة . فيما أكد مختصون بأن اي معلومة معلومة عن الحادثة تظل غير مؤكدة مالم يتم القبض على الجناة .


آخر ما كتبه القتيل الشاب على حسابه الشخصي بالفيس بوك :
(سامحوني على أخطائي..
فربما تشرق الشمس غدا
معلنة خبر وفاتي ..!)
فهل تجد تلك العبارة التحليل الكافي بما يقود الى فك طلاسم تلك الحادثة البشعة..؟
الساعات المقبلة ربما تجيب على العديد من الأسئلة الصعبة والدوافع التي جعلت الجناة يرتكبون تلك الحادثة وبتشف غريب.
الشيخ القتيل عبداللطيف اسماعيل متزوج وله اربعة من البنين والبنات أكبرهم عمره (14)عاما ، ترجل برفع أول اذان بذات المسجد بعد وفاة والده وقد شهد تشييع الجثمان ودفنه داخل المسجد بحضور عدد كبير من مشايخ الطرق الصوفية بينهم الخليفة الشيخ الفاتح الشيخ البرعي خليفة البرعي بالزريبة والخليفة الشيخ البكري اسماعيل الولي شيخ السجادة السمانية بالابيض ، والشيخ أحمد المكاشفي شيخ السجادة المكاشفية فيما وصل في وقت لاحق والي شمال كردفان اللواء ركن / الصادق الطيب الى مكان الحادثة وقدم واجب العزاء لاسرته.

عن abdoelbagi

شاهد أيضاً

غرائب الأخبار بأم روابه سرقة نظارة مدير المدرسة وتمزيق الإمتحانات

من غرائب الأخبار الاجتماعية سرقة إحدى أعرق مدارس ام روابة نظارة المدير أبرز المفقودات ..! …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *