X
    Categories: اخبار

الاتحادي الديمقراطي _ المركز العام : اكتوبر ستظل حدثا فريدا في العالم الثالث

القاهرة : ترياق نيوز

 

 

 

 

    اصدر الحزب الاتحادي الديمقراطي _ المركز العام برئاسة الشريف صديق الهندي بيانا حي فيه الذكرى الستين لثورة اكتوبر المجيدة.. ووصفها بأنها حدثا فريدا في العالم الثالث.. وهي أم الثورات السودانية..

نص البيان أدناه :

بسم الله الرحمن الرحيم.

الحزب الاتحادي الديمقراطي.

(المركز العام)

تهل علينا الذكري الستون لثورة ٢١ اكتوبر ١٩٦٤ لتذكّرنا جميعاً أن خيار الشعب السوداني كان و لم يزل يتجسد في الحرية و العدالة و المساواة و الدولة المدنية الديمقراطية التي تكرّس نظام الحكم العادل و يكفل الحقوق المتساوية لكل المواطنين.
ظلت ثورة ٢١ اكتوبر١٩٦٤ تمثل حدثا فريدا من نوعه في العالم الثالث بأسره و نموذجاً خلاقاً للتغيير السلمي لنظام الحكم و إسقاط الدكتاتورية عبر النضال السلمي الذي تخوضه جماهير الشعب ضد قيود القهر والاستبداد.
تحل علينا ذكري ٢١ أكتوبر لتذكّرنا مجدداً ان وحدة القوي السياسية و المدنية قادرة علي إسقاط السلطة الدكتاتورية و انهاء حكم الطغيان و تكريس الديموقراطية و دولة القانون و ان الشعب وحده هو القادر علي اختيار نظام الحكم الذي يلبي تطلعاته و طموحاته ويحقق آماله في التقدم والازدهار و الحياة الكريمة .
تهل علينا ذكري اكتوبر و الوطن يمر بمخاطر جدية تهدد وجوده و كيانه الوطني و تنذر بعواقب وخيمة تفضي الي تمزيق النسيج الاجتماعي و تقسيم الوطن و ضياع وحدة ترابه الوطني.
أننا ندرك عميقاً أن الديكتاتورية التي فرضتها الجبهة الاسلامية بمختلف مسمياتها ستكون مآلاتها تمزيق الوطن و دخوله في حروب لا تنتهي كانت بداياتها المشؤومة في انفصال جزءا عزيزاً من الوطن الذي اتي تتويجاً لسنوات طويلة من الحرب. و نحن نشهد الآن الحرب الضروس التي يخوضونها ضد الشعب و الوطن و التي كرّسوا لها كل قواهم لتدمير الوطن و مكتسباته.
الحرب التي يشنها أعداء الحرية والديقراطية متمثلين في بقايا الجيش و اللجنة الامنية المدحورة وشركاءهم من عصابات الجنجويد وكل المليشيات المسلحة التي سارت في ركاب ديكتاتورية الحركة الاسلامية الدموية وسارت علي دربهم .
نحن في الحزب الاتحادي الديمقراطي (المركز العام) وشركاؤنا في الجبهة الوطنية المدنية سائرون علي درب ثورة ٢١ اكتوبر المجيدة من اجل الحرية والسلام والعدالةوالحياة الكريمة لشعبنا العظيم الذي ضحي و لم يزل يبذل التضحيات من اجل استرداد حريته والعيش في وطنه سيداً حراً .
عاشت ذكري ثورة أكتوبر المجيدة المجد و الخلود لشهداء الثورة السودانية
و النصر المؤذر لثورة ديسمبر

الحزب الاتحادي الديمقراطي. (المركز العام)
٢١ اكتوبر ٢٠٢٤.