X

الاتحادي الديمقراطي _ المركز العام لم نتوصل لاتفاق لتكوين الجبهة الجماهيرية القاعدية

Oplus_131072

 

القاهرة : ترياق نيوز

 

 

    أصدر الحزب الاتحادي الديمقراطي _ المركز العام بيانا اكد خلاله بأنه لم يتم التوصل الي اي اتفاق من جانب المركز العام علي ضرورة تكوين الجبهة الجماهيرية القاعدية . في الاثناء أقر البيان بانه كان هنالك لقاءا تفاكريا وصل الى تفاهمات فقط..

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم.
الحزب الاتحادي الديمقراطي (المركز العام)
تصريح صحفي.
في لقاء عقد مؤخرا مع اللجنة السياسية الثورية المؤقتة للمقاومة في السودان نود ان ننوه أن اللقاء كان تشاوريًا للبحث في الموضوعات ذات الصلة بتأسيس الجبهة الوطنية العريضة و ان الإجتماع توصل لتفاهم عام بهذا الشأن إلا انه لم يتم التوصل الي اي اتفاق من جانب المركز العام علي ضرورة تكوين الجبهة الجماهيرية القاعدية .
خلال الاجتماع أكد المركز العام على ضرورة قيام جبهة مدنية عريضة تضم كل القوى السياسية والمدنية، و تم التوافق علي ضرورة الاستمرار في الحوار حول التصور الذي طرحناه لقيام الجبهة الوطنية المدنية لإيقاف الحرب و التصدي لمشروعات التسوية الرامية الي إعادة الوضع الي ما كان عليه قبل إندلاع الحرب .
و نود ان نؤكد علي اننا نعمل علي نحو حثيث مع كافة القوي الوطنية المدنية للاسراع في تأسيس الجبهة الوطنية المدنية و أننا نرمي من هذا التوضيح بيان موقفنا علي نحو جلي منعاً لأي التباس قد يحدث بسبب ما نشر في الصحف و وسائل التواصل الاجتماعي.

مأمون يوسف المأمون.
الناطق الرسمي
القاهرة ١٥ اكتوبر ٢٠٢٤