X
    Categories: منوعات

شاعرة الثورة د. مروة بابكر تفوز بأرفع الجوائز الطبية بأوربا

 

وكالات : ترياق نيوز

 

 

حصلت د. مروة بابكر ،المعروفة بـ”شاعرة ثورة ديسمبر المجيدة”، على جائزة طبية أوروبية رفيعة ،منحت لها خلال احتفال أقيم بالعاصمة الإيطالية ررما .

 

وقالت مروة في صفحتها على فيس بوك: “كل عام، تمنح ILAE جائزة Epilepsia® للعلوم السريرية وجائزة Epilepsia® للعلوم الأساسية لأول مؤلفين لمقالات بحثية أصلية نُشرت في Epilepsia® والتي ساهمت، في رأي لجنة الجوائز، في تحقيق أهم التطورات في المعرفة والفهم في العلوم السريرية أو العلوم الأساسية على التوالي في مجال الصرع.

 

بحمد الله – وبين مئات من الأبحاث – تم اختيار البحث الذي قمت به ليفوز بجائزة Epilepsia لأفضل بحث في العلوم الأساسية لعام ٢٠٢٤، وتعتبر Epilepsia احد اهم المجلات العلمية في مجال الصرع.

 

اليوم.. تم منحي الجائزة في المؤتمر الأوروبي الخامس عشر للصرع في روما بإيطاليا، حيث قمت بتقديم عرض موجز يلخص الورقة العلمية.

 

يتحدث البحث عن الآليات الخلوية والجزيئية التي تؤدي إلى زيادة النشاط الكهربي في متلازمة وراثية تسبب الصرع. واكتشفنا ان جزء من هذه الآليات يشمل خلل في آلية إغلاق قنوات الصوديوم في الخلايا العصبية، كما نجحنا في تصحيح الخلل عن طريق أحد الأدوية التي تستهدف آلية الإغلاق.

 

جزيل الشكر لEric Levine lab للدعم والمساعدة ولجميع الأهل والأحباب والأصدقاء الذين شجعو مسيرتي العلمية على الدوام.

 

نتمنى ان يُرفع البلاء من السودان وننخرط جميعا في شتى المجالات التي تُسهم في تطور وتقدم البلاد”.