X
    Categories: اخبار

الأمة القومي يدين القصف الجوي والتدوين المدفعي واستهداف المدنيين

Oplus_0

متابعة : ترياق نيوز

 

 

 

 

     أصدر حزب الامة القومي تصريح صحفي ادان خلاله القصف الجوي من قبل الجيش والتدوين المدفعي من قبل الدعم السريع الذي استهدف المواطنيين الابرياء..

نص ااتصريح أدناه :

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمــــة القومي
الأمانة العامة

تصريح صحفي

▪︎ أولاً: يرحب حزب الأمة القومي بما توصلت إليه مفاوضات جنيف من تفاهمات بين الوسطاء الدوليين والقوات المسلحة والدعم السريع لفتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين من الحرب في مناطق السودان المختلفة. ويأمل الحزب في أن تتوصل المفاوضات غير المباشرة إلى نتائج إيجابية تفضي إلى وقف العدائيات والالتزام بتنفيذ تعهدات اتفاق جدة لحماية المدنيين.

▪︎ ثانياً: من جهة أخرى، فقد شهدت مناطق متعددة من مدن السودان قصفًا جويًا ومدفعيًا مكثفًا من قبل طيران القوات المسلحة وقصفًا مدفعيًا من قبل قوات الدعم السريع على أحياء مدينة أم درمان وهجومًا على مناطق بولاية النيل الأزرق. حيث استهدف القصف الجوي نهار يومي الثلاثاء مستشفى الضعين مما أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين، وقصف الطيران عددًا من المباني السكنية والخدمية بمدينة الحصاحيصا مما أدى إلى استشهاد وجرح عشرات من المواطنين الأبرياء. في ذات الوقت، شهدت محلية الطويشة قصفًا جويًا راح ضحيته مواطنون أغلبهم من النساء والأطفال، وفي مدينة الفاشر قصف الطيران مناطق بحي النصر والتكامل وعددًا من المناطق أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين. كما استهدف الطيران أيضًا خلال هذا الأسبوع أحياء في مدينة مليط وكبكابية ومورني والطويشة ومحلية المزموم مخلفًا عددًا من الشهداء والجرحى في صفوف المواطنين. كما شهدت مناطق متفرقة في أم درمان والفاشر قصفًا مدفعيًا من قبل قوات الدعم السريع أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين.

▪︎ ثالثاً: إن هذا الاستهداف المتكرر للمدن والأحياء والمناطق السكنية والمرافق الخدمية يشكل جريمة إنسانية كبرى وهو إمتداد لجرائم الحرب المتكررة ويزيد من حجم الكوارث ومعاناة المواطنين جراء هذه الحرب اللعينة.

▪︎ رابعاً: إن حزب الأمة القومي يدين بشدة هذا القصف الجوي والمدفعي للأحياء والمرافق المدنية، ويطالب قيادة القوات المسلحة بوقف قصف الطيران الحربي الذي يستهدف المواطنين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالحرب. كما يطالب قوات الدعم السريع بوقف هجوم قواتها على القرى وتجنيب المواطنين القصف المدفعي على الأحياء والمرافق، ويشدد على ضرورة إنهاء هذه الانتهاكات التي تستهدف المدنيين دون مراعاة للقوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

▪︎ خامساً: يؤكد الحزب أن السبيل الوحيد لإنهاء هذه المعاناة هو الإقبال على طاولة التفاوض بجدية للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار والعدائيات والإقبال الجاد لتحقيق السلام وفتح الباب لتخفيف الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الخميس الموافق: ٢٢ أغسطس ٢٠٢٤م
الأمانة العامة لحزب الأمة القومي

•••