X

برمة ناصر : ندعم المؤتمر التشاوري بميونيخ وممثلنا في قلب الحدث

القاهرة _ ترياق نيوز : عبدالباقي جبارة

 

 

 

 

    خاطب رئيس حزب الامة القومي المكلف اللواء م. فضل الله برمة ناصر مساء اليوم اجتماع اللجنة العليا التحضيرية لمؤتمر ميونيخ بالمانيا المقام في الفترة من ١٢ _ ١٧ اغسطس الجاري قائلا : نحي هذه الجهود الكبيرة والتضحيات العظيمة من ابناء وبنات الوطن المخلصين الذين اجتمعوا من جميع عواصم العالم للتحضير لهذا المؤتمر الهام وقال طالما هذا المؤتمر يعمل من اجل ثلاثة اهداف رئيسة هي ايقاف الحرب الدائرة الان في بلادنا ، وثانيا العمل على إغاثة شعبنا الذي يتعرض لمجاعة حقيقية وسط انكار لها من قبل الحكومة ، والهدف الثالث دعم التحول المدني الديمقراطي وقال ناصر من اجل هذه الاهداف يجب على جميع الشعب السوداني دعم وتاييد هذا المؤتمر مؤكدا بأن كل قيادات حزب الامة القومي تدعمه، وهو لا يتعارض مع اي جهد ٱخر.
في الاثناء وصف ناصر هذه الحرب بالشاذة والتي لا تشبه كل الحرب التي اندلعت في السودان ابتداءا من حرب الجنوب التي امتدت ٣٩ عاما وحرب جنوب كردفان التي اندلعت ١٩٨٥م وحرب دارفور التي اندلعت ٢٠٠٣م ، قال ناصر بان هذه الحرب التي بلغت العام ونصف فاقت خسائرها كل تلك الحروب مجتمعة والسبب وراء ذلك أن هذه الحرب اندلعت في العاصمة الخرطوم وهناك اصوات كثيرة ساهمت في خطاب الكراهية ولذلك الان لا صوت يعلو على صوت إنهاء هذه الحرب.. وفي رده على سؤال ل ( ترياق نيوز) عن تمثيل حزب الامة القومي في مؤتمر ميونيخ قال : الدكتور بشير عمر هو ممثل حزب الأمة القومي ونحن قلبا وغالبا مع هذا المؤتمر وهذا الجهد يجد منا كل التقدير والإشادة واي مجهود يدعوا لإيقاف هذه الحرب يجب أن يكون محل تقدير.
من جانبه قال رئيس المركز الالماني السوداني للسلام والتنمية عراب فكرة مؤتمر ميونيخ قال نحن فخورين بمخاطبة سعادة برمة ناصر لهذا الاجتماع وازال كثير من ما علق بنفوسنا بسبب اصوات اتهمتنا باننا نعمل ضد تقدم وهو العكس تماما نحن ندعم تقدم ونثمن الجهد الذي قامت به وكل الجهود المماثلة وقطع قائلا : بعد حديث سعادة ناصر لنا ودعمه اللا محدود للمؤتمر لن نلتفت لاي اصوات مشككة.. يذكر بان الاجتماع كان عبر تقنية الزووم بحضور كل من الشريف صديق الهندي، دكتور بشير عمر، بروفسور يوسف الموصلي، دكتور عبدالله الشريف وبقية اعضاء اللجنة العليا د. تغريد، سارة ، وجدي ، أ. سارة أ. إسعاد ، د. زهور ، بروف عبدالله ، د. الناير واخرين.. في الاثناء استعرض الاجتماع اخر المستجدات لترتيبات انعقاد المؤتمر وحدد اول الاسبوع القادم لاجتماع لمتابعة سير الترتيب.