X

محامي الدفاع عن الشابة المحكوم عليها بالاعدام بعطبرة في تصريحات خاصة ل ( ترياق نيوز) لهذه الأسباب جاء حكم البراءة وهذه رسالتي للمسؤلين

Oplus_0

عطبرة _ ترياق نيوز : عبدالباقي جبارة

 

 

 

 

 

Oplus_0

 

 

   قال المحامي محمد هاشم عبدالرحمن ( حمني) في تصريحات خاصة ل ( ترياق نيوز) انه مثل هيئة الدفاع عن المتهمة ٱية مصطفى علي خيري تبلغ من العمر ٢٠ عاما حكم عليها بالاعدام بمحكمة عطبرة الابتدائية بموجب المادة 51/ أ من القانون الجنائي لسنة 1991 م الشاكي في القضية أحد افراد المباحث بولاية نهر النيل..
وقال المحامي محمد الحمني : استندت في الاستئناف على محكمة الموضوع لم تناقش قضية الدفاع وتم استرجاع الصورة بدون الرجوع الى النيابة وهذه الحالة تسمى في القانون البينة المتحصل عليها بإجراء غير صحيح ( المقصود بالصورة هي صورة اية وهي ترتدي زي الدعم السريع وجدت بموبايلها) . وقال كان الحكم بالاعدام هو حكم ابتدائي والحمد لله نجحنا في انتزاع براءتها من محكمة الاستئناف لأن شهادة شهود الدفاع جاءت متماسكة وقوية، وقال الحمني نعم الحكم ليس نهائي وهنالك محكمة عليا ودائرة مراجعة لكن خطاب محكمة الاستئناف ببراءة المدانة تم ارساله لسجن بورتسودان لاطلاق سراحها وتستطيع ان تمارس حياتها طبيعي بموجب قرار المحكمة.. واكد هاشم بان لديه زملاءه سيتابعون تنفيذ قرار المحكمة في بورتسودان مؤكدا اطلاق سراح ( ٱية) اليوم الخميس.
وقال بأن المحكمة التي خضعت لها اية هي محكمة جنائية طبيعية وقال بانها اول حالة يتم فيها الحكم بالاعدام بولاية نهر النيل في مثل هذه القضايا وقال هنالك قضايا اخرى في ولايتي القضارف و بورتسودان تم فيها الحكم بالاعدام في قضايا مشابهة ولكنها ما زالت قيد النظر.
وبعد محامي الدفاع محمد هاشم برسالة شكر لمحكمة الاستئناف واكد ثقته في القضاء السوداني واستقلاليته وشكرا لقضاة محكمة الاستئناف وهم ينصفون الحق ويحققون العدالة ، وقال : رسالتي الاولى والاخيرة للمسؤلين في الدولة هي ايقاف هذه الحرب ورفع المعاناة عن كاهل الشعب السوداني ونناشد جميع المسؤلين في الدولة بضرورة ايقاف الحرب