X

الصحة:تدشين أجهزة لدعم النظام الصحي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

 

بورتسودان : ترياق نيوز

 

 

دشنت وزارة الصحة الإتحادية معدات ومعينات عمل الطوارئ الصحية للولايات مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، للولايات الست والتي تشمل أجهزة تنفس صناعي وأجهزة اتصال، اسطوانات أكسجين وأجهزة فيديو كونفيرس لابتوبات بجانب أجهزة اتصال انترنت فضائي، وذلك بحضور وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية وعدد من قيادات الوزارة، بجانب عدد من المدراء العاملين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان. وقال وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد ابراهيم لدي تدشينه توزيع معدات ومعينات عمل غرف الطوارئ لست ولايات بالصندوق القومي للإمدادات الطبية ببورتسودان، اليوم الخميس، ان الأجهزة المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي برنامج الدعم العالمي (global fund) ،والتي تشمل أجهزة الترصد الصحي للاوبئة وغرف العناية المركزة والحالات الحرجة واسطوانات الأكسجين ستستهم في دعم النظام الصحي لعدد ست ولايات بالبلاد، مشيداً بالدعم المقدم من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

 

ووصف الوزير ماقدمه برنامج الدعم العالمي بأنه دعم مقدر سيسهم في تقوية النظام الصحي، لافتاً إلى أن هذه الأجهزة سيتم توزيعها على الاتيام الطبية في تلك الولايات .

 

من جانبه قال الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي د. لوكا ويندر، أن المعينات المقدمة تشمل ست أجهزة فيديو كونفيرس وشاشات ذكية و31لابتوب و92كمبيوتر محمول “لابتوب” ، وست طابعات كمببوتر و1210تلفون محمول وأجهزة اتصالات موصلة بالإنترنت الاسلكي، كما سيم تسليم عدد 448‪0اسطوانة أكسجين وصلت اليوم، بالإضافة إلى 70جهاز تنفس صناعي لغرف العناية المركزة .