X

حزب البعث الاصل يؤكد مشاركته في ثلاثة منابر متزامنة مصر، اثيوبيا وسويسرا لايقاف الحرب

القاهرة : ترياق نيوز

 

 

 

 

    اصدر حزب البعث العربي الاشتراكي ( الاصل) بيانا اكد خلاله استجابته للدعوة المقدمة له للمشاركة في ثلاثة منابر حول الحرب الدائرة في السودان وهذه المنابر تأتي متزامنة في مصر، اديس ابابا وسويسرا وحدد ممثليه فيها حسب البيان التالي :

*حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)*
*قيادة قطر السودان*

*الناطق الرسمي*
*تصريح إعلامي*

تلقينا في حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل)، دعوة رسمية من وزارة الخارجية المصرية للمشاركة في اجتماع تنظمه الحكومة المصرية في القاهرة، لمناقشة الأزمة السودانية وسبل حلها، وذلك في الفترة من 6-7 من شهر يوليو/تموز الجاري.
كما تلقينا في ذات السياق دعوة من الآلية الأفريقية التابعة للاتحاد الأفريقي دعوة، لحضور اجتماع تحضيري بأديس أبابا يوم 10 يوليو/ تموز الجاري، حول أزمة الحرب في السودان وسبل وقفها.
كذلك تلقى حزب البعث العربي الاشتراكي دعوة من الخارجية السويسرية ومنظمة promediation للمشاركة في ورشة عمل حول تصورات وقف الحرب في السودان وما بعدها.
و قد تمت الاستجابة لهذه الدعوات من منطلق حرصنا على دفع أي جهود من أجل وقف الحرب المتطاولة في بلادنا، ووضع حد لمعاناة شعبنا وتقديم رؤية البعث لها.
حيث يشارك الأستاذ علي الريح السنهوري أمين سر الحزب في ملتقى القاهرة حسب موعده، ومثّل الأستاذ محمد عثمان أبو شوك الحزب في الاستجابة لدعوة الخارحية السويسرية ومنظمة بروميديشن بسويسرا، التي استهلت أعمالها صباح الأمس، فيما سيشارك الأستاذ وجدي صالح وبروف صديق تاور في الاستجابة لدعوة الآلية الأفريقية بأديس أبابا حسب موعدها.

المهندس عادل خلف الله
الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي
الأربعاء 2024/7/3م
https://www.facebook.com/share/p/EWBNnhy8kML6sSfG/?mibextid=qi2Omg