X

انطلاق دورة الفقيد عثمان خواجة بكورتي

Oplus_131072

كورتي : محمد موسى

 

 

 

 

 

 

اعلن اعيان منطقتي مقلنارتي وكورتي أمس الأربعاء ،انطلاق الدورة الرياضية لكرة القدم لتخليد ذكرى فقيد الشباب عثمان هاشم خواجة، وذلك بميدان نادي الامل بكورتي.
الجدير بالذكر ان الفقيد عثمان هاشم خواجة من شباب منطقة مقلنارتي كان نشطا في العمل الانساني ودعم البرامج الشبابية رحل الي جوار ربه اثر حادث حركة اليم في طريق عودته من ولاية نهر النيل للولاية الشمالية لقضاء عطلة العيد في العام 2020م.
وانطلقت الدورة الرياضية امس بالمباراة الافتتاحية التي جمعت بين نادي التضامن مقلنارتي جواري وشباب العامراب القرير والتي انتهت بواقع التعادل السلبي بين الفريقين.
يذكر أن البطولة التي ينظمها نادي التضامن مقلنارتي جواري يشارك فيها (16) نادي رياضي يتنافسون على كأس تم تصميمة خصيصا لهذه البطولة ويحوي)10) جرامات من الذهب الخالص.
وشهد مباراة الافتتاح أمس حضور جماهيري كبير حضر لمتابعة المباراة التي انتهت على وقع التعادل السلبي بعد ان تبادل الفريقين السيطرة فيها على مجريات المباراة إلا ان المهاجمين فشلوا في الوصول للشباك طوال ال90 دقيقة ، فيما تخلل افتتاح الدورة أمس سرد لتاريخ ومشاركات ابناء منطقة كورتي في النهضة بكرة القدم بالبلاد وعلى راسهم الكوارتي بنادي الهلال و وداليأس بالمريخ، كما سرد الكوتش محمد سيداحمد ، المبادرات التاريخية للمنطقة في تنظيم الدورات الرياضية.
في ذات السياق اعلن جهاز الامن والمخابرات بمنطقة كورتي تبرعه بجائزة عينية لأفضل لاعب في المباراة الافتتاحية وتم تشكيل لجنة من خبراء رياضين وقع اختيارها على لاعب فريق شباب العامراب ابراهيم محمد ابراهيم وتم تسليمه الجائزة عقب نهاية المباراة بواسطة مدير مكتب جهاز المخابرات بكورتي.
من المنتظر ان تتواصل مباريات البطولة اليوم الخميس في مباراة تجمع بين فريقي الوادي القرية 4 امري الجديدة وامبكول.
من جانبها اعلنت اللجنة المنظمة عن جوائز الدورة الرياضية وهي عبارة عن كأس يحتوي على 10جرام من الذهب الخالص يمنح للفائز إضافة الي جائزة للهداف وافضل لاعب في البطولة وافضل حارس مرمي وأفضل فريق في اللعب النظيف، فضلا عن عدد من الجوائز الخاصة التي اعلن عنها اعيان المنطقة