X

خوفاً من تهديدات المقاطعة .. سلسلة مطاعم مشهورة تتراجع عن افتتاح فروع في إسرائيل

القاهرة : ترياق نيوز

 

خوفاً من تهديدات المقاطعة .. سلسلة مطاعم مشهورة تتراجع عن افتتاح فروع في إسرائيل

 

شعار سلسلة مقاهي “بريت آ أنجيه” و”ستاربكس” (الفرنسية)

 

 

وذكرت بعض المصادر أن تلك الخطوة تأتي بعد حملات المقاطعة التي شنتها الجهات المؤيدة لفلسطين، والتهديد بفرض العقوبات على العلامات التجارية التي تتعامل مع إسرائيل عقب الحرب المستمرة على غزة.

شعار سلسلة مقاهي “بريت آ أنجيه” و”ستاربكس” (الفرنسية)

وأفادت بعض التقارير مؤخرا بوجود ضغوط كبيرة في الدعوة إلى مقاطعة سلسلة مقاهي “بريت آ مانجيه”، بعد إعلانها عن الاستثمار في إسرائيل، ما أجبرها على التراجع، ووضع خطط التوسع على الأرفف، وعدم المضي قدما في الاتفاقية التي تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات الإسترلينية.

 

وقالت مجموعة فوكس إن إلغاء الامتياز جاء بزعم من الشركة البريطانية بأن الحرب ستؤثر على إجراءات المراحل الأولية للتنفيذ.

 

وأوضحت سلسلة المقاهي في مايو/أيار أنهم حاولوا تأخير هذا القرار لأطول فترة ممكنة، في حين أن قيود السفر تحول دون توجه فرقهم للقيام بالتدريب لإنشاء المقهى في سوق جديدة.

 

وفي تصريح لـ”بن جمال” مدير حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا، أكد فيه أن هذا القرار رسالة إلى جميع الشركات، مفادها “في حال تقديمكم الدعم للفصل العنصري الإسرائيلي والإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، فسوف تواجهون قوة حركتنا بمقاطعة منتجاتكم، لقد أفلتت إسرائيل من جرائمها ضد الإنسانية لفترة طويلة جدا”.

 

وأضاف بن جمال أن “شعوب العالم بتضامنها تقوم بمحاسبة إسرائيل برفضها الإنفاق لتمويلها لجرائم الحرب، ولقد حان الوقت أن يحذو قادتنا السياسيون حذوهم من خلال إنهاء مبيعات الأسلحة والدعم المالي والدبلوماسي لإسرائيل”.

 

المصدر : الجزيرة مباشر