X

المبعوث الأممي يلتقي وفد التفاوض الدعم السريع بنيروبي

Oplus_131072

نيروبي : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

    استقبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السفير رمطان العمامرة بمقر الامم المتحدة بالعاصمة الكينية نيروبي اليوم الجمعة، وفد التفاوض لقوات الدعم السريع الذي يضم كل من مولانا محمد مختار النور، الأستاذ عز الدين الصافي، الأستاذ نزار سيد أحمد بحضور السيدة كلمنتاين سلامي المنسقة المقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية في السودان.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة وقوات الدعم السريع بما يسهل عملية توصيل المساعدات الإنسانية للمتأثرين في جميع أنحاء البلاد، إلى جانب توفير الحماية للمدنيين، واستعرض الجانبان التحديات التي تواجه الوصول الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية.

جدد الوفد التزام قوات الدعم السريع بمضاعفة الجهود من أجل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، سيما اتخاذ القوات جملة من الخطوات التي تسهم في تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية.

إلى ذلك لفت الوفد انتباه المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى عمليات القصف الجوي الممنهج للطيران العسكري على المدنيين والمستشفيات ومصادر المياه والمرافق العامة، إلى جانب الإجراءات التعسفية التي يتخذها الجيش ومليشياته وعناصر النظام القديم ضد المواطنين على أساس الهوية والجهة سيما منع المواطنين المنحدرين من مناطق محددة من استخراج الوثائق الرسمية وكذلك القتل والتعذيب والاعتقال والتحفظ على أساس الهوية.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات ومضاعفة الجهود من أجل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك لتخفيف معاناة المدنيين.