X

القيادة المركزية للضباط المتقاعدين ” تضامن ” تلتقي القوى السياسية الداعية لوقف الحرب بالقاهرة

 

القاهرة : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألتقت القيادة المركزية العليا للضباط وضباط الصف والجنود المتقاعدين(تضامن)، بطيف واسع من القوى السياسية والشخصيات القومية والمجتمع المدني الداعمين لوقف الحرب في البلاد.

وناقش اللقاء الذي عقد بالقاهرة، مساء امس الأربعاء، توحيد الجهود الرامية لوقف الحرب وتحقيق السلام، ودعا اللقاء، إلى ضرورة التواصل مع الأطراف المتصارعة بغرض حثهم على تحكيم صوت العقل، والعودة إلى طاولة التفاوض، وتمتلك تضامن من الدرسات و الرؤى والخطط الخاصة بقضية الجيش القومي المهني الواحد، والشرطة والامن والإجابة على سؤال كيف إصلاحه، من ثم الاستعداد لفترة ما بعد الحرب المتعلقة بالإجراءات الفنية لوقف إطلاق النار والفصل بين القوات، والعودة إلى الثكنات.
من جانبها، عبرت قيادة (تضامن)، عن شكرها وتقديرها لجميع الأطراف التي قبلت باللقاء وشاركت فيه، مشيرةً إلى أن القيادة المركزية العليا (تضامن) تدعم مطالب تحقيق الدولة المدنية، ونأي المؤسسة العسكرية عم السياسية والحكم، وبناء الجيش المهني الواحد.، والإجراءات الفنية المطلوبة بوقف الحرب.
واتفق الحضور على تشكيل لجنة مصغرة تساعد في تنفيذ أهداف اللقاء تتمثل في وقف الحرب، وإيصال المساعدات الإنسانية، وجمع كل الفعاليات في بوتقة واحد يكون هدفها إيقاف الحرب وارساء ودعم السلام