X

الحزب الناصري بقيادة ساطع الحاج : انتخابات النقابة اثبتت الإرادة الحرة للصحفيين

الخرطوم _ ترياق نيوز

 

 

 

 

 

 

اصدر الحزب الناصري تيار العدالة الاجتماعية برئاسة الاستاذ / ساطع الحاج اعلن خلاله تاييده للاجراءات التي اتخذها الصحفيون السودانيون للوصول لنقابة منتخبة ، واكد الوقوف بحزم تجاه اختياراتهم ، واعتبر ذلك انتصار للإرادة الحرة للصحفيين ..
كما تطرق البيان لمواضيع عدة تشعل الراي العام تطالعونها في النص التالي :

 

 

 

 

 

نص البيان :

 

 

 

 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان
الى شعبنا العظيم

أولا:- ياتي هذا البيان إإستجابه لقرار المكتب القيادي للحزب الناصري -تيار العداله الاجتماعيه-لدوره إنعقاده في شهر أغسطس/2022.
ثانيا:- يعلن الحزب عن تايده المطلق لكل الإجراءات التي إتخذها الصحفيون السودانيون لإعادة بناء نقابه الصحفين ويقف بحزم في ظهر اختيارتهم… سنداً منيعاً لهم ونتقدم بالتهنئه الحاره لمجلس النقابه الجديد وعلى رأسه الصحفي المحترم القامه الاستاذ عبد المنعم ابو ادريس. ان الحراك القوي الذي حدث في نقابه الصحفيين ما كان ليحدث لولا ثورة ديسمبر المجيده والتي غيرت المفاهيم في كل نواحي الحياه… وأنارت الكثير من الافكار …وأثبتت ان الولاء للوطن… وليس للسلطان …و ان الصحافه خط دفاع الوطن الاول… وسلطه رابعه بلا شك …وليست مسحا لجوخ الحاكم المستبد
ان انتصار الاراده الحره للصحفين ف 27/اغسطس/2022م له اكبر صفعه لانصار الظلام… والقمع… والاستبداء ونؤكد ان هذا الانتصار لتلك الاراده الحره سنعمل قطعا مع اخرين لحمايته… والزود عنه… والدفع به للامام… حتى تعود للحياه النقابيه روحها..وقوتها…ونودع نقباء البشير المخلوع باراده الشعب ..الى غير رجعه
ثالثا:- قامت جماعه مفوضه تمثل الشيخ الطيب الجد بلقاء الحزب للتنوير عن المبادره ودعوتنا للانضمام لمستديرتها
الا ان الدراسه والنقاش والتحليل العميق الذي أداره حزبنا توصل للاتي :-
1/ المبادره لا تستجيب لقواعد شعبنا في تطلعه لاقامه تحول ديموقراطي حقيقي يقوم على الحريه …و السلام …والعداله.
2/المبادره في حد ذاتها جاءت بلا عمق فكري… او رؤيه كليه …او منهج منطقي …مما يجعلها مبادرة فطيره بلا طعم …او لون… او رائحه… ولا يمكن ان تعمل على حل قضيا الراهن شديد التعقيد ناهيك عن تشكيل المستقبل.
3/المبادره جاءت في صورتها النهائيه تكرار لذات الحشد المستعد دائما للذهاب لقاعة الصداقة بإشارة من البشير المخلوع بإرادة الشعب وعليه يأتي قرار الحزب رافضاً لهذه المبادره مع إحترامنا لأصحابها والذين ندعوهم لإعاده النظر في موقفهم وعدم التعويل على المكون العسكري او الدعم السريع والارتكان فقط لقوة وإرادة الشعب الجباره.
رابعا:- ان ما حدث من كوارث السيول والفيضانات في دارفور… والمناقل…و نهر النيل …النيل الابيض والجزيره…والعديد من أرجاء الوطن ماهو إلا نداء صادق لكل قوى الثوره للتوحد حول مشروع قومي وطني ينهي هذه الحاله السلبيه و يؤسس لحكومه وطنيه تعمل على اكمال هياكل الدوله مؤسسات الانتقال والتصدى وبقوه لاداره دوله السودان.
خامسا:- ان الدور العظيم الذي قامت به نقابه المحامين في تحضير والدعوه لورشه 8/اغسطس/2022م لمناقشه مساله الترتيبات الدستوريه لمرحله الانتقال يجد منا التايد والمسانده ولابد ان لقول ان الحزب يؤكد على توصيات الورشه مع الرفض لأي تعديلات خارج تلك التوصيات.
سادسا:- يؤكد الحزب على وحده وقوي الثوره والتي بدونها يصعب الخروج من عنق الزجاجه ويؤكد على ضرورة العمل التكاملي القوي السياسيه… والنقابيه…. والمدنيه…و لجان المقاومه – الخ لرسم المستقبل و الانتقال بالمرحله والوطن الي بر الامان علي ان يتحقق ذلك بالمدنيين فقط بلا عسكر بلا شيء اخر.
وعاش السودان
الحزب الناصري/ تيار العداله الاجتماعيه
28/اغسطس/2022
الخرطوم