X
    Categories: اخبار

اللجنة العسكرية للترتيبات الأمنية تحدد الأحد المقبل موعداً لتخريج قوة حفظ السلام في دارفور

حددت اللجنة العسكرية العليا المشتركة للترتيبات الامنية يوم الأحد الثالث من يوليو المقبل موعدا نهائيا لتخرج اول دفعة من قوة حفظ الأمن في دارفور ويشرف هذا الحدث التاريخي المهم السيد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وعدد من قيادات الدولة وسفراء الدول ممثلوا البعثات الدبلوماسية بالبلاد بجانب ممثلي بعثة يونيتامس .

ويكتسب الحدث أهمية قصوي بما يمثله من خطوة جادة في اتجاه تنفيذ اتفاق السلام عبر بند الترتيبات الامنية ،اهم بنود الاتفاق وكلمة السر في تحقيق السلام والاستقرار في البلاد .

وأفاد عضو اللجنة العسكرية العليا ورئيس لجنة الاعلام العميد الركن محمد المرتضي الشيخ أن الحكومة تولي اهتماما متعاظما لهذا الحدث والسعي لانجاحه لتعزيز الجهود الرامية لإنزال مكتسبات اتفاقية السلام واقعا علي الارض مؤكد علي أن جميع الترتيبات قد اكتملت لقيام حفل التخريج في موعده المحدد انفا .
هذا ومن المقرر أن تبدأ اللجان الفرعية المنبثقة من اللجنة العليا الوصول من الخرطوم الي الفاشر اعتبارا من يوم الاثنين السابع والعشرين من الشهر الجاري والانضمام الي عضوية اللجان الفرعية بالفاشر لمتابعة سير الإعداد للحدث .