X

البنيان المرصوص.. يوسف محمد الهندي .. رسالة في بريد كهرباء كرري

للكهرباء دور عظيم في حياة البشرية والتي ادت لتغيير حياة الأمم الى الأفضل ودفعت للتطور الذي يشهده العالم.

فالكهرباء أصبحت جزءاً من حياة المجتمع خاصة في المنازل نظرآ لاعتماد الكثير من الأجهزة المنزلية عليها فوجود الكهرباء بالمنزل يعني تسهيل الحياة على الناس ؛ بل على كافة القطاعات الصناعية والزراعية وغيرهما..

فهي تعتبر شريان حياة لتطور وتقدم الشعوب والأمم ” فعلي الرغم من أن السودان الوطن الشاسع المترامي الأطراف يعاني من أزمة في التوليد الكهربائي ويقدر المواطن السوداني ذلك الموقف ويتعايش مع برمجة إدارة الكهرباء والتي تقوم بقطع التيار الكهربائي لساعات طوال.

إلا أنه. يبدو أن هنالك فشل إداري فيما يخص إدارة الكهرباء بحيث يجب على جهات الاختصاص القيام بمعالجة هذا القصور والخلل الإداري في أسرع وقت.

وبهذا الخصوص أود أن اسرد ما حدث لكاتب هذا المقال..

حيث أنني اسكن في إحدى حارات محلية كرري وسط التي تتبع لمكتب صابرين..

توجد في حائط المنزل الشاشة الثابته لعداد الكهرباء ؛ اشتريت بتاريخ 23/2/2022. كهرباء من مكتب صابرين وعندما حاولت أن أنزلها في العداد أصبح العداد لا يستقبل آي رقم ؛ العداد به { big zero}.

وفجأه وفي يوم 8/3/2022 إنقطع التيار الكهربائي من المنزل على الرغم من وجود 220kwh
بالعداد وتظهر الشاشة ( big zero ) ولا توجد كهرباء في المنزل على الرغم من عدم انقطاع التيار الكهربائي كما توجد الكهرباء لدي الجيران.

ذهبت لمكتب صابرين لتدوين بلاغ فقال لي الموظف بالحرف الواحد البلاغات فقط عبر 4848
فدونت بلاغات عبر الرقم 4848 بالتواريخ أدناه وهي محفوظة لدينا..
8/32022
ثم 27/3
وفي يوم 2/4
و3/4
و4/4
و9/4
و10/4

يتم استقبال المحادثة من قبل الموظفات ويتم وعدي بحضور المهندسين ولم يحضر للمنزل مهندس واحد حتي الآن على الرغم من مرور شهر من تدوين أول بلاغ.
وفي اليوم الثاني لشهر رمضان المبارك ذهبت أيضاً لمكتب صابرين ووعدوني بحضور المهندسين وقد أمنوا من خلال حديثهم معي علي أنني أحتاج لتغيير العداد..

وخلال هذه الفترة الطويلة وهي فترة شهر ويزيد قليلاً اتصل بي مهندسين من إدارة الكهرباء في يومين مختلفين وعدوني فيه بالزيارة والتي لم تتم حتى كتابة هذه السطور..

وقد أشرت لإدارة الكهرباء بأنه لدي أدوية أمراض مستديمة تحفظ في الثلاجة..
كذلك لدينا طلاب ممتحنين لمرحلتي الأساس والثانوي وفيما يخص مجال التعليم حدث ولا حرج وكان الله في عون ابناؤنا الطلاب..

كما اننا في شهر رمضان المعظم والكل يحتاج للكهرباء كما أشرنا سابقا لفوائدها الجمه على المواطن ولكن لاحياة لمن تنادي..

كنت أتمنى أن يقنعني أحد المهندسين او المسؤولين بأنه لا توجد عدادات كهرباء وقد سألت عبر 4848 ولم أجد جوابا على هذا السؤال..

مدماك أخير
_____
ماكنت أود أن أكتب في هذا الخصوص لولا المعاناة الكبيرة التي تقع على عاتق أسرتي الصغيرة ومسؤليتي تجاهها فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته وذلك عن انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل وهذه بمثابة خطوة أولى لها ما بعدها من إجراءات أخري..

وكان الله في عون الشعب السوداني العظيم..