X
    Categories: اخبار

تربية الخرطوم تتهم بعض المعلمين بعدم الالتزام بساعات الدوام الرسمية بالمدارس

الخرطوم : ترياق نيوز

 

 

 

 

 

اتهمت وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم بعض المعلمين والمعلمات بعدم الالتزام بساعات الدوام الرسمية بالمدارس وانهم فقط يرتبطون بأداء الحصص.
ووصفت الوزارة الوضع بأنه شائن. وقالت الأستاذة بدرية محمد عثمان المساعد الإداري لمدير تعليم الأساس بالوزارة إنهم يلاحظون أن بعض المعلمين والمعلمات لا يلتزمون بساعات الدوام الرسمية بالمدارس حسب تقويم الدولة ويرتبط وجودهم فيها فقط بادائهم للحصص .

 

 

 

 

وشدّدت على أن مكوث المعلم طيلة ساعات الدوام في المدرسة من الأهمية بمكان لأن تواجده يجعله يقوم بالجوانب التربوية الأخري المقدمة علي عملية التدريس، فالتربية قبل التعليم
واكدت مساعد مدير مرحلة الأساس على أن تواجد المعلمين والمعلمات طيلة زمن اليوم الدراسي يمكنهم من متابعة كل صغيرة وكبيرة للتلاميذ والتلميذات وهم في هذه الأعمار الصغيرة التي تتطلب القرب منهم على الدوام لشحذ هممهم نحو القيم النبيلة وحب الوطن وإرشادهم وتوجيههم لضرورة المحافظة على اثاثات المدرسة وإشعارهم كأنها بيتهم الثاني والاهتمام بكتبهم وكراساتهم وغيرها من الأمور التربوية المهمة التي لا تتعلق بصورة مباشرة بالتدريس في الحصص، رغم أن التربية عن طريق التعليم اساس كل أهداف واستراتيجيات العملية التربوية والتعليمية منوهة إلى أن غياب المعلمين في بعض فترات اليوم الدراسي ربما يخلق فراغاً عريضاً ويؤثر سلباً على سير جوانب العمل التعليمي وطالبت بدريه إدارات المدارس بوضع جداول للمعلمين يشمل حصصهم والمشاركة في كل مايؤدي إلى بذر الخلق التربوي المرغوب في نفوس التلاميذ والتلميذات لأن ذلك حق من حقوقهم.

 

 

 

الجدير بالذكر أن من أسباب عدم تواجد بعض المعلمين والمعلمات في المدارس طيلة زمن اليوم الدراسي هي عملهم في المدارس الخاصة بغرض زيادة دخولهم على حساب أدائهم في وظائفهم الحكومية الرسمية مما بتطلب إيجاد معالجات عاجلة لهذا الوضع الشائن.