X
    Categories: اخبار

ختام فعاليات الورشة التدريبية للمنتديات الجوالة للإتحاد النسائي بجنوب دارفور

نيالا. ترياق نيوز : زينب زيتون

اختتم الإتحاد النسائي السوداني بولاية جنوب دارفور فعاليات الورشة التدريبية للمنتديات الجوالة تحت شعار(النساء حاضنات السلام) بدعم من الإتحاد ومنظمة برلي للسلام والتنمية.

حيث استعرضت الدكتورة رندة عبيد عضو اللجنة التنفيذية المشرفة على الولاية الإنجازات والتحديات التي واجهت عمل الإتحاد فى عهد النظام البائد، إلى جانب كيفية مشاركة المرأة ومعرفة حقوقها السياسية، كما إستعرضت تحليل شامل عن أوضاع النساء من منظور العدالة النوعية والمساواة فى الحقوق والواجبات.

وقالت عضو المكتب التنفيذي للإتحاد بولاية جنوب دارفور كوثر محمد آدم إن المنتديات التي تم تنظيمها قد شملت “معسكر عطاش وأحياء الجير والتضامن” بمشاركة عشرات النساء، حيث ناقشت الورشة قضايا السلام وضرورة مشاركة النساء في إنزاله الي أرض الواقع، إضافة إلى التحديات التي تواجه السلام الذي تم التوقيع عليه فى مدينة جوبا بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح مع إمكانية أن تلعب المرأة دورا كبيرا فى تجاوز هذه التحديات.

وابانت عضو المكتب التنفيذي للإتحاد كوثر محمد أن هذه المنتديات اختتم اليوم بمنتدى النساء في قلب السلام، الذي تم فيه مناقشة القرار (1325) الذي يركز على مشاركة المرأة ودورها في صنع السلام.