X
    Categories: اخبار

أمريكا تكشف عن مهمة وزير خارجيتها في الخرطوم اليوم

الخرطرم : ترياق نيوز

اعلنت الإدارة الأمريكية أن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو سيزور السودان اليوم الثلاثاء للالتقاء بقيادات الحكومة الانتقالية في السودان وذلك في إطار جولة يقوم بها إلى منطقة الشرق الأوسط .
وقال الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الأمريكية إن السيد بومبيو سيلتقي في السودان برئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك وبرئيس المجلس السيادى الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان للنقاش حول الدعم المتصل للإدارة الأمريكية للحكومة السودانية التي يقودها المدنيون.
وقال مورغان أورتاغوس ،المتحدث الرسمي باسم الخارجية إن وزير الخارجية مايكل بومبيو بدأ أمس زيارة لكل من إسرائيل والسودان والبحرين والإمارات العربية المتحدة في الفترة من 23 إلى 28 أغسطس الجاري.
و قال بيان الناطق الرسمي إن وزير الخارجية بحث أمس مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس قضايا الأمن الإقليمي المتعلقة بنفوذ وإقامة علاقات إسرائيلية وتعميقها في المنطقة، وكذلك التعاون في حماية الاقتصادين الأمريكي والإسرائيلي من المستثمرين السيئين.
وفي الخرطوم قالت  وكالة السودان للأنباء أن المباحثات بين بومبيو وحمدوك والبرهان تتعلق بدعم أميركا للانتقال الديمقراطي في السودان، وموضوع العلاقات مع إسرائيل”.
وحسب المصدر، فمن المتوقع أن تناقش المباحثات تسريع رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بجانب دعم واشنطن للسلام في السودان.
والزيارة هي الأولى لوزير خارجية أميركي إلى السودان منذ عام 2004، وتأتي في وقت تشهد تطورا ملحوظا في العلاقات بين الخرطوم وواشنطن بعد تشكيل الحكومة المدينة في السودان.