X
    Categories: اخبار

العدل والمساواة في حضرة “البادراب” والخليفة الطيب الجد

الخرطوم : ترياق نيوز

بدعوة كريمة من من الشيخ الطيب الجد خليفة الشيخ العبيد ود بدر و صاحب السجادة البدرية بأم ضواً بان لحركة العد والمساواة قام وفد رفيع من حركة العدل و المساواة السودانية بزيارة للشيخ الطيب الجد مساء السبت الماضي برئاسة السلطان هاشم إبراهيم أبكر ممثل رئيس الحركة بالداخل.
وتم خلال اللقاء تبادل الكلمات ومناقشة عددا من قضايا السودان ومن أهمها قضايا السلام.. وقد ابتدر الحديث الخليفة الشيخ الطيب الجد مرحبا بوفد حركة العدل والمساواة السودانية في رحاب ام ضوا بأن وتقابة القرآن العظيم.. شاكرا الوفد على تلبية دعوته.. وقال إنها خطوة طيبة وزيارة طيبة.. مشيرا الى ضرورة أن يعم السلام كل ارجاء السودان وان ينعم. السودانيون بالأمان في بلدهم السودان.. مشيدا بالحركة ودورها في السلام والحرص على تحقيقه.. كما تحدث السلطان هاشم ابراهيم أبكر ممثل الرئيس بالداخل مؤكدا على أهمية دور الطرق الصوفية في السودان و ان الحركة تعي تماما أهمية ودور الخليفة الطيب الجد بين مشائخ الطرق الصوفية عامة ودوره في المجتمع.. كما تحدث ابراهيم الماظ في كلمته عن الدور الإيجابي للعدد من مشايخ الطرق الصوفية إبان عهد النظام البائد ومناصرتها للحق ولكنه أشار إلى أن هناك بعض المشايخ كان لهم دور سالب في العهد السابق وأنهم كان يناصرون العهد البائد.. وأثنى على الخليفة الشيخ الطيب الجد ومناصرته للحق.. ودعا إلى ان يكون صوت الخليفة الطيب الجد عالياً في قضية السلام و مواصلا صلته واتصاله القديم مع رئاسة الحركة في قضايا السلام.. واكد د.عشر على أن حركة العدل و المساواة منفتحه على جميع مكونات المجتمع السوداني لاسيما الطرق الصوفية و الطريقة البدرية على وجه الخصوص .
ويذكر أن برنامج الزيارة شمل زيارة مسجد ام ضواً بان الشهير و الذي يحتوى على مكتبة و متحفت مُصغرت للإرث الصوفي لأهل تقابة أم ضواً بان

ويذكر أن وفد الحرة قد ضم الدكتور عبدالعزيز نور عشر مستشار رئيس الحركة.و بشارة سليمان نور المستشار الإقتصادي للحركة.والجنرال إبراهيم ألماظ دينق نائب رئيس الحركة .
والجنرال صديق بنقو عضو المجلس التنفيذي بالحركة.
ومولانا بحر نورين الأمانة العدلية بالحركة.
وآدم عيسى حسابو أمين إقليم كردفان .
والأستاذ عبدالحفيظ أمين أمانة الخرطوم .
والأستاذ محجوب حسن جلال الدين أمين أمانة شمال دارفور.
و المهندس أنس – أمانة التدريب.
و العديد من أعضاء الحركة بالداخل .